الشله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الشله

اهلا ومرحبا بكم في منتديات الشله
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  راسلوناراسلونا  

 

 فيلم ليله البيبي دول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sam_slem
Admin
sam_slem


ذكر
عدد الرسائل : 342
العمر : 41
العمل/الترفيه : مهندس زراعي
المزاج : هاديء الطباع
Personalized field : فيلم ليله  البيبي دول 5
تاريخ التسجيل : 13/02/2008

فيلم ليله  البيبي دول Empty
مُساهمةموضوع: فيلم ليله البيبي دول   فيلم ليله  البيبي دول Icon_minitimeالأربعاء 25 يونيو 2008 - 16:20

ليلة البيبي دول

فيلم ليله  البيبي دول Babydol

وقال راضي أول ، في حلقة خاصة من برنامج (القاهرة اليوم) بثتها قناة أوربت الفضائية حول مسيرة عبدالحي أديب، إن الكاتب الراحل أكد له قبل أيام قليلة من وفاته أن التعاقد تم بالفعل مع هيفاء وأن التصوير سيبدأ نهاية الشهر القادم على أكثر تقدير بعد تأجيل استمر عامين تقريبا.

وتدور أحداث الفيلم في إطار سياسي ساخر، حيث يتناول الواقع المصري والعربي بعد تغير الظروف الدولية تجاه العرب عقب هجمات 11سبتمبر 2001 وتجري معظم الأحداث في ليلة واحدة هي ليلة رأس السنة ما بين عدد من العواصم العربية والأجنبية
من ناحية اخرى، وتحت شعار (بحر النجوم) ، احتفلت شركة بيبسى العالمية بإطلاق مشروعها الجديد لفصل الصيف بحضور وهبى فى احتفال خاص أقيم فى قصر البارون بالقاهرة و بحضور اكثر من 500 شخص من القائمين على شركة بيبسى من مختلف انحاء الشرق الاوسط، ونخبة من اهل الفن و السنيما و المجتمع.
استنى) و ( الواوا) >> واوة ايه اللى هنبوسها يا حجة

«للكبار فقط» تحت هذه الجملة الرقابية، المستفزة، يعرض فيلم «ليلة البيبي دول» في مصر.. الجملة تعني رسمياً وجود خروج سياسي أو اجتماعي بالفيلم.. وشعبياً، عند جمهور القصص والمناظر من الشباب، وعشاق سينما الدرجة الثالثة، تعني أن فيه مشاهد ساخنة.. أما المثقفون والنقاد فيستغربون من أن شركة «جود نيوز» منتج الفيلم، استخدمت أفيشاً له في مهرجان «كان»، وفي التسويق الخارجي، يحمل صورة بيبي دول أبيض معلقاً على شماعة، وأخرى بالبيبي دول ذاته معلقاً على دبابة.. وفي مصر أفيش آخر يحمل صور أبطال الفيلم من النجوم الكبار.. وفي الحوارات الجانبية هناك حديث نميمة، لا يتوقف، عن ميزانية هذا الفيلم التي أعلنت الشركة أنها وصلت إلى 40 مليون جنيه مصري، إضافة إلى ميزانية حملة الدعاية والسفر إلى مهرجان «كان» بكتيبة من النجوم والصحافيين، والتي قيل إنها وصلت إلى 13 مليون جنيه مصري.

الحسبة مثل لعبة الدومينو التي يعشقها رواد المقاهي الشعبية في القاهرة: شركة جود نيوز أنفقت 53 مليون جنيه على الفيلم، وهذا المبلغ لن يعود للشركة من العرض بدور السينما المصرية، ولا من التوزيع الخارجي.. فما الهدف من الفيلم، وهو منزوع من التجارة والمكسب؟ ربما لتخليد ذكرى والد أصحاب الشركة، وهو الكاتب الكبير الراحل عبد الحي أديب، لأنه كان آخر ما كتب وخطط له.
لكن على الهامش ملحوظة: أن هذا الإنتاج السخي، بلا مكاسب، قامت به شركة جود نيوز مع أفلام أخرى منها «العندليب» لأحمد زكي، و«عمارة يعقوبيان» لعادل إمام.. والفيلم الأول لم يحقق إيرادات تذكر، أما الثاني فقد حقق ما أنفق عليه بصعوبة.. الأمر يحتاج إلى تفكير أعمق، فنحن أمام شركة تقدم فيلماً ضخماً إنتاجياً دون انتظار للمكاسب، وهذا هو مصدر النميمة التي تفتش في الضمائر وفي تمويل الشركة.. وليحيا النضال من أجل السينما.. لكن ماذا عن القيمة الفنية لفيلم «ليلة البيبي دول»؟
سكوت مريب
المدهش أن الذين شاهدوا الفيلم في مهرجان «كان» السينمائي الدولي، وهم نقاد مصريون وعرب، من الذين يحسب لهم ألف حساب، لم ينقدوا الفيلم.. بعضهم اعتذر عن النقد المباح، بسبب علاقات الصداقة مع أصحاب الشركة، وآخرون فضلوا الحديث عن حفلات الكارلتون لنجوم الفيلم على هامش «كان».. نحن أمام هاجس يلجم أقلام كتاب احترمناهم كثيرا، ويمتص منها الحبر، ويجفف أفكارهم، ويجعلهم يفضلون الصمت حفاظاً على علاقاتهم بأباطرة الإعلام وبنجوم السينما العربية الكبار الذين دخلوا هذه التجربة.. لكن الأكثر إدهاشا أنني شخصياً تباطأت كثيراً في الكتابة عن هذا الفيلم.. سبب التباطؤ هو الصدمة التي سيطرت علي..!! هناك ماكينة إعلام ضخمة لا تتوقف عن الدعاية للفيلم، وتقول إنه يشق لنا الطريق لغزو أوروبا وأميركا.. لكن أين هذا العمل الفني التحفة؟

في سينما ميامي، في قلب وسط البلد بالقاهرة، خرجت عقب انتهاء عرض فيلم «ليلة البيبي دول» أتفرس وجوه الجمهور، أسترق السمع لتعليقاتهم، كنت في حاجة إلى ذلك، علني أفض الاشتباك بين الشريط الذي شاهدته للتو، وبين الصورة الذهنية المسبقة عن العمل عبر الدعاية، والمشاركة في «كان»، وسمعة النجوم الكبار المشاركين في العمل.. كان شاب في نهاية العشرينات يقنع صبية محجبة بأن الفيلم معقول، بينما مصمصت هي شفتيها، كأنها تقول له خدعتني بهذه السهرة.. لابد أنهما خطيبان مستجدان.. لكن امرأة أكبر منها في السن قالت صراحة لزوجها وهي تجرجر طفلها: «هو الفيلم عايز يقول إيه؟».. وجدت أن التعليقات تأخذني إلى حيرة أكبر.. لكن ماذا عن الفيلم؟
ليلة حمراء
البيبي دول هو «قميص النوم النسوي القصير المثير».. و«ليلة البيبي دول» كعنوان لفيلم سينمائي يحاول أن يفجر كل المشاعر والمرادفات المرتبطة بذكر هذا الاسم.. الأمر يعني منذ البداية أننا أمام ليلة حمراء جنسية مميزة.. مع أن هذا لا يعني شيئاً، إلا لطبقة الأغنياء الذين يعرفون البيبي دول وماركاته العالمية.. فالبسطاء والشعبيون في مصر لا يعرفون هذا الاسم لقميص النوم القصير، حيث يطلقون عليه اسم «الكومبليزون».
وليلة هذا الفيلم هي ليلة رأس السنة للعام الجاري 2008، حيث يظهر على الشاشة، على طريقة «زيتنا في دقيقنا»، مع بداية الفيلم، المذيع الشهير ببرنامج «القاهرة اليوم» و«التخين» عمرو أديب، وهو شقيق كل من المخرج والمنتج، ونجل الكاتب الراحل عبد الحي أديب، ليعلن عن الاحتفال بالسنة الجديدة «الموز» و«اللوز» وهي الإفيهات التي اشتهر بها في الحديث عن النساء الجميلات عبر برنامجه.
ونعرف على الفور أن الخبير السياحي حسام (يلعب دوره الفنان محمود عبدالعزيز)، في طريقه إلى القاهرة مع فوج سياحي أميركي رفيع المستوى، على رأسه «سارة» الناشطة السياسية اليهودية، ومهمته إقامة مؤتمر لجمعية تدعو إلى السلام الدولي بين الشعوب. ويقرر حسام أن ينتهز مدة المؤتمر القصيرة في القاهرة بأن يقضي ليلة مع زوجته سميحة (سولاف فواخرجي)، وقد كان يعاني من العقم وعالجه الأطباء الأميركان منه، وأبلغوه أنه قادر الآن على إنجاب دستة من الأولاد.. هذه هي الليلة التي ينتظرها كل عربي أن يثبت فحولته، فالتاريخ اختصر قوة العربي، وكفاءته في الجنس.. والعربي من ناحيته سخر كل ما يمتلك من مال وأفكار لهذه المهمة الكبيرة.. لا عليك، هذا ما يروج له الفيلم، اجترار الصورة الغربية النمطية للعربي من دون وعي.

جنس وإرهاب
حسام يمني نفسه بليلة من ليالي ألف ليلة وليلة مع سميحة، ويشتري لها قميص بيبي دول أبيض من نيويورك، ولا يريد أن يفكر على الطائرة التي تقله إلى مدينة الجنس والفحولة، وهي القاهرة،إلا في عدد المرات التي سيمارس فيها الجنس مع سميحة.. على أن القاهرة تبدو من الوهلة الأولى لرؤيتها من المطار غير مؤهلة لرفاهية الحياة الطبيعية، تبدو مدينة غامضة، متربصة بالغرباء، ملبدة بالغيوم، متوترة، وقلقة.. بينما يحاول حسام الاتصال بسميحة على الهاتف الجوال مرة تلو الأخرى، من دون أن تجيب، بسبب انهماكها في العزف على الهارب ضمن فرقتها بالتلفزيون المصري.

هنا نجد أنفسنا أمام خط درامي آخر، يدخلنا في لعبة القط والفأر بين قوات للأمن ومكافحة الإرهاب، على رأسها الضابط الهمام الرشيق (يؤدي دوره محمود حميدة) تسعى لحماية الوفد الأميركي القادم، وبين مجموعة الإرهابي عوضين الأسيوطي، الذي تحول من مراسل صحفي إلى إرهابي دون مبرر معقول (يقدم دوره نور الشريف) تلك المجموعة التي تستهدف هذا الوفد، وتريد تنفيذ عملية إرهابية ضده..
خلطة عشوائية
ومن هذه اللحظة يظهر العديد من الشخصيات من كل لون وطيف بشكل عشوائي، وغير مدروس دراميا،ً لنجد أنفسنا أمام خلطة فنية، مغموسة بالسياسة، تشعرك بأنك أمام نشرة أخبار تقذفك بالأخبار التي لا رابط فيما بينها.
الخبير السياحي سامح يبذل المحاولات مرة تلو الأخرى، بإصرار الغريق الذي يتعلق بقشة، من أجل أن يجتمع بزوجته جنسياً، بعد أن يكتشف أنها باعت شقة الزوجية.. فلا يستطيع تحقيق رغبته في الفندق الذي يقيم فيه الفوج السياحي، بسبب أن مساعده أعطى السويت الخاص به لأفراد من الوفد الأميركي، حلاً لمشكلة زيادة العدد.. كما يفشل في الالتقاء بها في شقة صديقتها، ويتكرر «النحس» في الفندق عندما يعطيه خاله عضو مجلس الشعب الدمنهوري (عزت أبوعوف) وصاحب الشركة السياحية التي يعمل بها مفتاح الغرفة الخاصة به.. ولا يجد حلاً سوى غرفة سائق التاكسي شكري ( جمال سليمان) زميل دراسته الذي يلتقيه مصادفة في المطار، وهو عضو بخلية عوضين الإرهابية،التي تسعى لتفجير الفندق بمن فيه، لكن قوات الأمن تقتحم عليه الغرفة بسبب مقتل شكري.
فوضى وشخصيات هشة
مشكلة هذا الفيلم الطويل، مدته ثلاث ساعات، هي السيناريو الذي يريد أن يقول كل شيء، ويرصد دبة النملة من بغداد إلى القاهرة، من التعذيب في سجن أبو غريب، إلى قمع الشرطة المصرية للمتظاهرين على سلالم نقابة الصحفيين المصريين من أجل رغيف العيش.. وهذا أمر يفوق طاقة أي عمل فني واحد، مهما طالت مدته.. فجمال الفن في كثافته وشاعريته، ورؤيته وأفكاره المختلفة الجديدة.. لكن هذا لم نجده في البيبي دول.. فيه تتقاطع الشخصيات والمصائر، لكننا نقف أمام فوضى شخصيات هشة غير مكتملة درامياً، ونستمع طيلة الوقت لخطب ومناظرات سياسية مباشرة وفجة بين أبطال الفيلم.. وللأسف هي أفكار سياسية مريضة، وقديمة، وقد استهلكت في البرامج والنشرات الإخبارية.. تفجعنا مشاهد الفلاش باك عن الواقع في بغداد، والتعذيب في سجن أبو غريب، وتضحكنا سذاجة المخرج والسيناريو من المشاهد التي نراها.. فتظهر علا غانم ترقص رقصة إيقاعية.. فلا هي رقصة سالومي الشهيرة، ولا هي تنتمي إلى الرقص الحديث والتعبيري.. لكنها امرأة ترقص وبغداد تنهار، والجميع يهرول، وجندي أميركي ينتحر دون أن نعرف السبب.
استغلال سيىء
والمراسلة مصرية الجنسية يهودية الديانة ليلى خوري (غادة عبد الرازق) التي يحبها عوضين الأسيوطي قبل أن يصير إرهابيًّا، من المفترض أنها ضد الصهيونية، وتشارك في مظاهرة الجدار الحاجز بفلسطين وتدهسها دبابة في استغلال سيئ لقصة حقيقية للمراسلة الغربية التي ماتت في هذه الأحداث راشيل كوري، لكن مع هذا نجد ليلى ترتدي سلسلة بها نجمة داوود من النوع الذي يرتديه المستوطنون في الأراضي المحتلة.
وعوضين المراسل الصحفي الذي يهاجم الاحتلال الأميركي للعراق، بسب التعذيب وفقدان الرجولة في أبو غريب، يتحول إلى بن لادن جديد في قلب القاهرة لا يبحث إلا عن الثأر من بيتر (جميل راتب) قائد سجن أبو غريب، الذي تقاعد، وجاء مع الوفد الأميركي إلى مصر من أجل مؤتمر السلام، وعقد صفقة سياحية في طابا.
خلطة فجة
وأسوأ ما في هذه الخلطة السياسية الفجة مشاهد الهولوكست التي تقدم بالفيلم، فهي أفضل مشاهد الفيلم من حيث التصوير والحبكة الدرامية، بحيث تبدو كما لو أنها فيلم داخل فيلم، ورسالة أهم من الرسائل الأخرى التي تقال.. وفي رأيي، مهما دافع آل أديب عن أنفسهم درامياً وإنتاجياً ومجاراة لسوق التوزيع الغربي، فإن هذه المشاهد تروج للصهيونية، وتدعم التجارة اليهودية الضخمة في العالم عن مآسيهم مع هولوكست النازي.. وكان على المخرج أن يحسن استغلال هذه المشاهد إن كان قد قدمها بحسن نية.. كما كان عليه أن يخفف من جرعة المشاعر والإنسانيات لسارة اليهودية التي تقدم دورها ليلى علوي، التي تجعل المشاهد يتعاطف مع اليهود أكثر مما ينقم على احتلالهم لفلسطين.
تكريم غير لائق
على الرغم من فجاجة الفيلم، تبقى فيه نقاط جيدة هي خاصة بالتصوير الذي أبدع فيه مدير التصوير الإنكليزي هونغ مانيللي، وبالموسيقى التصويرية لياسر عبدالرحمن، وبالأداء المميز لسولاف فواخرجي التي تفوقت على نفسها.. أما أداء باقي الممثلين فجاء عادياً، وربما ظلمتهم الشخصيات التي قدموها لأنها كانت نمطية ومختلة درامياً.. حتى ظهور روبي، إحدى أيقونات الإثارة في الكليبات الغنائية، جاء سيئاً في نهاية الفيلم، فمن المفروض أنها تغني في ليلة رأس السنة الميلادية في فندق خمس نجوم، يعني تؤدي لزوم الفرفشة، ومتعة هذه السهرة، فنفاجأ بها، بعد إطلاق الألعاب النارية، تغني أغنية سياسية مملة تردد معاني الفيلم السطحية.
تقول سارة اليهودية في حوار لها مع سامح في الفندق «هناك فارق بين الرغبة والقدرة» وفسرت ذلك بالرغبة في تقبيل سامح والقدرة على تنفيذ هذا.. ربما كان ضرب المثل في هذا التفسير لهذه المقولة المهمة بالفيلم سطحياً، وفجاً، خاصة أن الحوار كان عن مستقبل اليهود في المنطقة العربية.. لكن يمكننا أن نستغل المقولة في إيجاز الكلام عن فيلم «ليلة البيبي دول».. فقد كان لدى عائلة أديب، من المخرج عادل إلى المنتج والإعلامي عماد إلى المذيع عمرو، رغبة في تكريم الأب الراحل، كان لديهم رغبة في تقديم فيلم عالمي لآخر ما كتبه الكاتب الكبير عبد الحي أديب، وكانت لديهم القدرة المالية لتحقيق ذلك.. لكن لا الرغبة ولا القدرة أنتجت فيلماً يستحق المشاهدة أو يليق بذكرى الأب.
[/center]


تصوير سينما جوده متوسطـه
ليلـة البيبـى دول
تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول حسام (محمود عبدالعزيز) و الذي يصله نبأ ساراً بأنه سيعود إلى وطنه مصر ، فى ليلة رأس السنة ليكون على رأس عمله كأحد المنظمين للإجتماع السنوى الذى تقيمه لجنة الصداقة الأمريكية المصرية هذا العام ، و مع إقتراب رأس السنة ، يزداد حماس حسام للعودة إلى بيته ليحتفل بهذه المناسبة مع زوجته التى لم يراها منذ عام ، و يحضر لها هدية "بيبى دول" ، و مع وجود أمنية واحدة لدى حسام طوال أحداث الفيلم ، ألا و هى الوصول لزوجته ، و يتعرض حسام لسلسلة من الأحداث الكوارثية التى يتورط فيها دون قصد ، تشمل تلك الأحداث شحنة تصل عبر المطار ، و خلط فى الحقائب ، و تتعقد الأمور أكثر و أكثر و تجرفه الأحداث فى دوامتها إلى أن يجد نفسه متورطا بداخل مخطط إرهابى لتفجير الفندق الذى يقيم فيه ، و معه الفوج السياحي الأمريكي ، و يبدو الأمر أن و كأن كل شئ يمكن أن يحدث له إلا لقائه بزوجته
كما يتناول الفيلم أحتلال أمريكا للعراق و القضيه الفلسطينيه و كل ما حدث في العالم بعد أحداثسبتمبر
تاريخ العرض :
بطولة : محمود عبد العزيز - نور الشريف
ليلي علوي - غادة عبد الرازق- جمال سليمان
نيكول سابا - سلاف فواخرجي
أحمد مكي - روبي - محمود حميدة - علا غانم

اخراج : عادل اديب انتاج : جود نيوز
قصة: عبد الحي أديب


والان حان موعد الروابط
http://www.daddyaccount.com/download2.php?a=3Top4Film.Com-_-Leylet.El.Baby.Doll.part1.rar&b=fe34b39ce26c49af189599229a95c4e1
http://www.daddyaccount.com/download2.php?a=335Top4Film.Com-_-Leylet.El.Baby.Doll.part2.rar&b=7743a1e6e64216f4618f04710425490b
http://www.daddyaccount.com/download2.php?a=814Top4Film.Com-_-Leylet.El.Baby.Doll.part3.rar&b=6197c6b645f029d6b3e1a9c1cac9d2f1


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://elshla.ahlamontada.com
 
فيلم ليله البيبي دول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الشله :: منتدي الصوتيات والمرئيات :: احدث واجمل الافلام :: ركن الافلام العربيه-
انتقل الى: